التخطي إلى المحتوى الرئيسي

هل تقوم بقتل أرباحك 🔥؟ تعرف لماذا البيع على سوق او نون يعد جريمة في حق ارباحك

ما الفرق بين ان تكون تاجر لدى سوق و نون وان تمتلك متجر الكتروني خاص بك



تتخذ التجارة الالكترونية عدة أشكال مختلفة منها التجارة المستقلة وهي عندما يكون لديك منتج تقوم بإنتاجة او تصنعه بنفسك و تقوم ببيعه من خلال المتجر الالكتروني والتجارة بالدروب شيبينج (Dropshipping) وهي عندما تتخذ منتجات من متاجر كبيرة وتقوم بعرضها عندك في متجرك الخاص و تحصل على عمولة على كل بيعة تتم من خلال متجرك الالكتروني، و الشكل الاخر هو ان تقوم بإنشاء حساب تاجر على آحد المواقع او المتاجر الشهيرة التى تقوم على ما يسمى بسوق التجار المتعددين او كما هو متعارف علية (multi seller- multi vendor). وهناك العديد من الأمثلة على هذا، كمتجر على بابا و سوق دوت كوم وغيرها من المواقع الشهيرة التى تعتمد بشكل كبير على التجار او المنتجات التى يقوم بإضافتها التجار المتعددين.

ما هو سوق التجار المتعددين ؟

تتمثل الفكرة وراء مواقع البائعين المتعددين في السماح للأشخاص ، أو الشركات ، بإنشاء ملفات تعريف ونشر منتجاتهم للبيع. من ثم عند دخول العميل إلي المتجر يتمكن من إضافة عدة منتجات من بائعين مختلفين إلي عربة التسوق الخاصة به، ويقوم النظام الخاص بمتجرك بتوزيع الطلبات على التجار المختلفين وتجميعهم كشحنة واحده ويتم إرسالهم إلي العميل من خلال شركة الشحن على أنهم شحنة واحدة ويتم التعامل معها على هذا الأساس.



توفر لك منصة إكسباند كارت نظام او تطبيق يسمى سوق التجار المتعددين، وهو عبارة عن تطبيق يتم تطبيقة على متجرك الالكتروني  و تستطيع من خلاله إنشاء حسابات خاصة للتجارة، ثم تقوم بدعوة التجار من خلال الحملات الاعلانية والتسويقية، وتمكنهم من إضافة منتجاتهم المختلفة، حتى يتمكن الزائر او العميل من تصفح تلك المنتجات بكل حرية مع إمكانية شراء منتجات مختلفة من تجار مختلفين وتجميعهم في شحنة او صفقة واحدة وهى آحدى الطرق لجعل متجرك الالكتروني مميز للمتسوقين.

ما هي مميزات سوق متعدد التجار؟

لذلك التطبيق او الخدمة العديد من المميزات التى لابد من وضعها في عين الأعتبار حتى عندما تقرر إنشاء متجر خاص بذلك تكون على دراية بكل ما يميز ذاك التطبيق عن غيره من الأنماط المختلفة للمتاجر الالكترونية، و من أشهر تلك المميزات.

اولاً: إضافة ملايين المنتجات

تعد إضافة او إتاحة المنتجات من أهم العقبات التى تقابل العديد من ملاك المتاجر حيث ان في الغالب تكون خبراتك في تجميع او شراء او تحصيل المنتجات في الغالب مقتصرة على عدد محدود من المنتجات التى تسيطيع توفيرها بأسعار مناسبة وعرضها من خلال متجرك الالكتروني، ولكن مع سوق متعدد التجار تستطيع إنشاء ذلك بسهولة مع التطبيق المميز من إكسباند كارت و الذي يوفر لك نظام كامل اوتوماتيكي يتعامل مع التجار المختلفين يوفر لهم خانات خاصة لإضافة و تعديل المنتجات و الأسعار وتوفر لك تاجر لوحة تحكم يستطيع من خلالها التعديل وإضافة العديد من المنتجات و تعديل الاسعار و إنشاء عروض خاصة على منتجاته والعديد من التفاصيل المختلفة و التى تسطيع التحكم فيها من خلال التطبيق.

ثانياً: تعدد الخيارات للعميل

من خلال خدمة سوق متعدد التجار يستطيع العميل الأختيار من بين عدة خيارات مختلفة لنفس المنتج، يمكنك ملاحظة ذلك عندما تقرر شراء منتج معين من خلال متجر سوق دوت كوم، فبمجرد بحثك عن منتج معين فانه يظهر لك عشرات الخيارات من نفس المنتج ولكن بعروض و اسعار مختلفة، تلك آحدى أهم ميزات سوق متعدد التجار وهي التى تزيد من روح التنافسية والتى تفيد تجربة العميل النهائية تجاه المتجر الالكتروني الذي يوفر له المنتج بعده خيارات مختلفة.

ثالثاً: الحصول على نسب آرباح من مبيعات التجار

من خلال إمتلاكك لسوق متعدد التجار تتمكن من تحصيل نسب عمولات على مبيعات جميع التجار المشتركين في متجرك من خلال تسويقك للمتجر وعند إتمام الشحنات وصفقات العملاء تتمكن من تحصيل نسب عمولات بدون ما تعرض نفسك للمسألة حول منتج بعينه او ارتجاع منتج لنفسك  او حتى تحمل كلفة التخزين و المسائل اللوجيستية، وغيرها من الآمور التى تهم بشكل كبير الجزء الخاص بالمنتجات وهناك العديد من العوامل التى تساعدك في زيادة نسب الآرباح في متجرك الالكتروني .

رابعاً تحصيل كم هائل من الأموال

من خلال المتجر فان سياسة دفع المبالغ للتجار تكون بنسبة كبيرة كل شهري (يتمكن كل تاجر من تحصيل أمواله بشكل شهري). وهذا عامل هام في عالم الأعمال حيث ان تلك الأموال تستطيع تدوريها بشكل ما او بآخر خلال الشهر و تتمكن من تحقيق آرباح من تداول تلك الأموال في مشاريع آخرى بخلاف المتجر وعملية البيع المباشر.
تلك جزء من أهم مميزات امتلاكك لسوق متعدد التجار او متجر متعدد التجار و التى تستطيع من خلاله دعوة التجار لإضافة منتجاتهم عبر متجرك وتقوم انت بالتسويق للمتجر بالمنتجات و التجار المختلفين، هذا من جانب ان تكون مالك لسوق متعدد التجار لكن ماذا لو كنت على وشك الأشتراك في سوق.

ما هي مميزات أشتراكك على سوق؟

كونك جزء من سوق متعدد التجار فهذا ليس بالآمر الأقوى من حيث التوسع و الأنتشار و جلب المزيد من الآرباح، ان تكون جزء من نجاح مشروع آخر هذا ليس بالآمر الأذكى، دعونا نتعرف على أهم الميزات في أشتراكك في متجر للتجار المتعددين.

اولاً : قلة التكاليف

من أهم ميزات الأشتراك مع آحدى المتاجر التى تدعم نظام تعدد التجار هو انك لن تتحمل كلفة إنشاء المتجر الالكتروني منفرداً اى انك ستكون جزء من متجر كبير و ستختفي في ذاك الحين تكلفة الإنشاء و الأطلاق الخاصين بالمتجر الالكتروني، مع العلم إن منصة إكسباند كارت توفر تلك الخدمة مجاناً لرواد الأعمال، وايضاً ستختفي من عليك كلفة موظفي الأدارة وغيرها.

ثانياً ضمان الربح

من خلال الأشتراك مع متجر كبير من متاجر التجار المتعددين لن تكترث كثيراً لعملية البحث عن العملاء لان تلك المتاجر تصرف الملايين على تسويق المتجر من أجل جلب و جذب المزيد من الزوار الذين يهتمون بشراء منتجات مختلفة ضمنها منتجاتك التى تقوم بعرضها من خلال المتجر، يسمى هذا النوع ضمان الربح السهل الذي يملى عليك التوجه لأقرب متجر و الأشتراك معهم و تبدأ بإضافة منتجاتك المختلفة وتبدأ بعرضها و بيعها من خلال المتجر

ثالثاً: توفير كم هائل من العمالة او الموظفين

فكرة إمتلاكك لمتجر كامل ليست بالهينة فانها تحتاج لكم معقول من الموظفين المسئولين عن التدوير و الآمور اللوجيستية، و أعمال التسويق و المتابعة وإدخال البينات وغيرها من تلك الآمور، إنما في حالة أشتراكك في متجر متعدد التجار فانك لن تكون في حاجة لعدد كبير من الموظفين، لملاء المتجر بالبيانات او عوامل التشغيل المختلفة كالتعامل مع شركات الشحن وشركات تحصيل الاموال و غيرها من الآمور التى تحتاج لموظف لشغلها.
تلك أهم مميزات التى تحصل عليها من خلال اشتراكك في أحدى برامج المتاجرالشهيرة التى تتيح لك إضافة منتجاتك من خلال متجرهم، ولكن تذكر جيداً، انه من خلال اشتراكك ضمن آحدى تلك البرامج ستظل تعمل في مشروع غيرك وتعمل لصالح تكبير مشروع آخر غيرك مشروعك فمن الأفضل عند بدايتك في عالم التجارة الالكترونية ان تكون على علم بكافة جوانب المتاجر، وكافة جوانب الارباح في عالم التجارة الالكترونية المختلفة.





















تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحميل عملااق الفوتوشوب أدوبي فوتوشوب(adobe photshop cs6)اخف نسخه محموله بحجم 40 ميجا معرب!!

تحميل عملااق الفوتوشوب أدوبي فوتوشوب(adobe photshop cs6)اخف نسخه محموله بحجم 40 ميجا معرب!! السلام عليكم اخواني الكراام كيف الحال اتمني تكونو بخير شرحنا اليوم طريقه تنزيل عملاق الفوتوشوب من شركه ادوبي الغني عن التعريف adobe photoshop cs6 .. أدوبي فوتوشوب أشهر تطبيق لتعديل وتحرير الصور يعتبر  أدوبي فوتوشوب  برنامج الإبداع والمبدعين وهو الأكثر أستخداماً من نوعه عالمياً من أجل التحكم واللعب بالصور وغيرها فوتوشوب هو المعيار المهني في مجال التصوير الرقمي، مع اختيارات لا نهاية لها من أدوات الرسم، والمرشحات ، وقدرات التكيف الألوان لمعالجة العناصر في أي طريقة تقريبا. صممت في الأصل لصور نقطية ، فوتوشوب تمكنك من إنشاء لافتة للنظر الطباعة عن طريق وضع النص على المسارات أو داخل الأشكال، وضع الظل وتسليط الضوء على التصحيح، واستكشاف توسع اللون مطابقة الميزات ، تراكب طبقة كفاءة استثمارها، والمعاينة ، والبحث ، وتبادل الصور. برنامج أدوبي فوتوشوب التطبيق الأول لإدارة الطباعة المنزلية الرقمية نسخه صغيره جدا بحجم 56 ميجا مع التعريب يعمل علي الاجهزه الضعيفه بدون اي مشااكل يمكنك

افضل برنامج مجاني للحصول علي أكثر3000 باك لينك قوي سيحول من مسار موقعك شاهد!!!

افضل برنامج مجاني للحصول علي أكثر3000 باك لينك قوي سيحول من مسار موقعك شاهد!!! افضل برنامج مجاني للحصول علي أكثر3000 باك لينك قوي سيحول من مسار موقعك شاهد!!! سلااام اخواني شرحنا اليوم عن برنامج من البرامج القويه لانشاء بالك لينك Backlinks  لمساعدتك في تصدر محركات البحث وارشفه محتوي وقعك بسهوله افضل برنامج مجاني للحصول علي أكثرمن 3000 باك لينك قوي سيحول من مسار موقعك شاهد فعلاا ليس مجرد عنوان مثير لجذبك وستجرب ومع الاجتهاد والعمل المستمر ستلااحظ الفرق شاهد الفيديو لمعرفه طريقه التثبيت وكيفيه التطبيق علي موقعك رابط التحميل :  اضغط هناا ما هو الـ”باك لينك” (Backlink) وماذا يستفيد منه صانعو المحتوى؟ يختلف مفهوم الـ”باك لينك” (Backlink) بحسب الطريقة التي يستخدمها مشرفو المواقع الإلكترونية أو صانعو المحتوى على الإنترنت في نشر روابط صفحاتهم أو مقالاتهم، وربطها ببعضها البعض. ويطلق على هذا الأسلوب في إشهار الموقع أو المقالات الـ”باك لينك” (Backlink) أو “التحسين الخارجي لمحركات البحث”، أو “السيو الخارجي”. وتساعد هذه الطريقة مشرفي المواقع على ظهور صفحاتهم في نتائج ا

كيفيه تفعيل camtasia 2019 مدي الحياه وازاله العلامه المائيه في دقيقه !!

كيفيه تفعيلcamtasia 2019 مدي الحياه وازاله العلامه المائيه السلام عليكم اخواني الكرام شرحنا اليوم طريقه تفعيل كامتازيا استوديو 2019 مدي الحيااه بطريقه بسيطه جدا في دقيقه واحده  لمن لا يعرف برنامج Camtasia : Camtasia هو حزمة رائعة من الأدوات المصممة خصيصا للمستخدمين الذين يحبون تعديل أشرطة الفيديو الخاصة بهم. Camtasia يمكن أن يكون الخيار الأمثل إذا كنت في حاجة الى الكثير من الأدوات للقيام بمهام تعديل الفيديو. الآن، وبفضل هذا الحزمة الرائعة لن تحتاج إلى الكثير من البرامج عند إجراء تعديل أو تأثير، لأنه سيكون لديك كل ما تحتاج. تفعيل برنامج كماتزا camtasia 2019 مدى الحياة ممكن ان تعمل مونتاج لفيديو بشكل احترافى بدون الحاجة الى متخصصين . وتشمل الحزمة: - Camstasia MenuMarker - مسجل Camtasia. - محرر الصوت Camtasia. - مسرح Camtasia - قارئ Camtasia وباختصار فإن هذه الأدوات الخمس المدهشة ستجعل مهام تحرير الفيديوات سهلة. مفيد جدا لمنشئ المحتوي خصيصا من يعملون شروحات تعليميه علي الديسك توب سهل الاستخدام والتعلم البرنامج يعطيك 30 يوم مجاني لتجرب فيه